جامعة جيلالي اليابس بسيدي بلعباس تحتضن مؤتمر AMSSE 2026 وتوقع اتفاقيات شراكة مع مؤسسات اقتصادية كبرى

تحتضن المؤتمر الوطني “AMSSE 2026” وتبرم اتفاقيات شراكة استراتيجية لتعزيز اقتصاد المعرفة
​شهدت قاعة المحاضرات “الدكتور قعفور يوسف” بجامعة جيلالي اليابس بسيدي بلعباس، انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني للمواد المتقدمة والهياكل من أجل الهندسة المستدامة (AMSSE 2026)، والذي ينعقد تحت إشراف الباحث المتميز البروفيسور بوسهلة عبد المؤمن أنيس. وتأتي هذه التظاهرة العلمية الكبرى في إطار تجسيد استراتيجية الدولة الرامية إلى ربط الجامعة بمحيطها الاقتصادي والاجتماعي، وتعزيز الانفتاح العلمي التطبيقي بما يخدم التنمية المستدامة وبناء اقتصاد مبني على الابتكار والمعرفة، مما يرسخ مكانة الجامعة الريادية كواحدة من أفضل المؤسسات الجامعية وطنياً وإقليمياً وإفريقياً، وقدرتها العالية على منافسة كبرى الجامعات العالمية

.

​وقد تميز هذا المحفل الأكاديمي البارز بحضور رفيع المستوى ترأسه مدير الجامعة، البروفيسور بوزياني مراحي، رفقة نوابه وعمداء الكليات، إلى جانب ثلة من أبرز الباحثين المصنفين عالمياً وفي مقدمتهم البروفيسور تونسي عبد الواحد، علاوة على مشاركة واسعة لأساتذة ونخبة من طلبة الدكتوراه قدموا من مختلف أنحاء الوطن لتبادل البحوث العلمية واستشراف الحلول التكنولوجية الكفيلة بدعم الاقتصاد الوطني. كما سجل اللقاء حضوراً وازناً وفوق العادة للشركاء الاقتصاديين والصناعيين، ممثلين في المدراء الفرعيين والمسيرين لكل من مجمع “صيدال” الرائد في الصناعات الصيدلانية، ومجمع “حسناوي” عبر فرعيه (HGB) و(HPS)، بالإضافة إلى المدير العام للمؤسسة الوطنية للحصى (ENG).
​وتتويجاً لأشغال هذا المؤتمر، وتجسيداً لسياسة الانفتاح على الشريك الصناعي، أبرمت جامعة جيلالي اليابس سلسلة من اتفاقيات الشراكة والتعاون الاستراتيجية مع كل من مجمع “صيدال”، والمؤسسة الوطنية للحصى (ENG)، ومجمع “حسناوي” فرع (HGP). وتهدف هذه الاتفاقيات الإطار إلى فتح آفاق جديدة للبحث العلمي التطبيقي، وتبادل الخبرات الميدانية، وتوفير فرص تدريبية متميزة للطلبة والباحثين بما يضمن نقل التكنولوجيا وتطوير حلول مبتكرة للمشاكل الصناعية الحقيقية.
​وفي لفتة تقديرية تعكس عمق الشراكة، أشرف البروفيسور بوزياني مراحي على تكريم خاص لكافة الشركاء الاقتصاديين تثميناً لجهودهم وتأكيداً على مد جسور التعاون المستدام. وفي سياق متبادل يترجم قيم العرفان داخل الأسرة الأكاديمية، حظي مدير الجامعة ونائبته المكلفة بالعلاقات الخارجية والتعاون، الأستاذة شاهيناز قندوسي، بتكريم متميز من طرف عميد كلية التكنولوجيا البروفيسور محمدية رشيد والبروفيسور بوسهلة عبد المؤمن أنيس، تقديراً لدعمهم الدؤوب في إنجاح هذا الحدث. واختتمت المراسيم بإشادة مدير الجامعة بالتنظيم المحكم للمؤتمر، مؤكداً تشجيعه المستمر للملتقيات التي تتيح تبادل الرؤى وتطوير البحوث التي تسهم مباشرة في دفع عجلة التنمية الوطنية.
🖋عسيلة سحمادية.

Exit mobile version