أخبار

الحرب على غزة شهداء بغارات على القطاع وحزب الله يدشن معركة “الحساب المفتوح”

في اليوم الـ352 للحرب على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر بالقطاع، مما أدى لاستشهاد 119 وإصابة 209 آخرين خلال 24 ساعة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

في الأثناء، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مكتب شبكة الجزيرة في رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة بموجب أمر عسكري.

كما واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي الاقتحامات الليلية للمدن والبلدات بالضفة، وتنفيذ حملات دهم واعتقال وترويع للمواطنين.

وفي تطورات جبهة لبنان، قال نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله إن الحزب لن يحدد كيفية الرد على الهجمات الإسرائيلية، وقال إن الصراع دخل مرحلة جديدة “عنوانها معركة الحساب المفتوح”.

في المقابل، نقلت هيئة البث الإسرائيلية -عن مصادر لم تسمها- أن القيادة السياسية في إسرائيل قررت استمرار “الهجمات الكبيرة” على حزب الله، وسط توقعات بأن يأتي قريبا رد الحزب.

  • سي إن إن: نتنياهو يدرس خطة لإجبار الفلسطينيين على مغادرة شمال غزةسي إن إن عن مسؤول عسكري إسرائيلي سابق:
    • نتنياهو يدرس خطة لإجبار الفلسطينيين على مغادرة شمال قطاع غزة.خطة نتنياهو تهدف إلى جعل شمال قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة.
  • نتنياهو يقدر أن أوامر الاعتقال الدولية ضده ستصدر “قريبا”القناة 13 الإسرائيلية عن مصادر:
    • نتنياهو قال في لجنة الخارجية والأمن بالكنيست إنه يرجح صدور أوامر الاعتقال الدولية قريبا.نتنياهو يقدر أن أوامر الاعتقال الدولية ضده ومسؤولين آخرين ستصدر قريبا.نتنياهو تجاهل أسئلة اللجنة بشأن احتمال إقالة غالانت.نتنياهو في كلمته باللجنة: إسرائيل تمر بأيام مصيرية.
  •  الجيش الإسرائيلي يعرض الأيام المقبلة “بدائل” لخطة توزيع المساعدات بغزةيديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن مصادر:
    • من المتوقع أن يعرض الجيش الأيام المقبلة عدة بدائل لخطة توزيع المساعدات الإنسانية في غزة.الخطط سيتم عرضها على نتنياهو وستتضمن خيارات تهدف إلى سحب السلطة المدنية من حماس.أحد الخيارات المطروحة هو توزيع المساعدات من جانب الجيش.
  •  إيران تعلن تفكيك خلية تجسس على علاقة بإسرائيلالحرس الثوري الإيراني:
    • تفكيك خلية تجسس على علاقة بالكيان الصهيوني والقبض على أفرادها الـ12.خلية التجسس كانت تنوي تنفيذ عمليات لزعزعة الأمن داخل الأراضي الإيرانية.
  • شهيد برصاص الاحتلال غرب مخيم النصيراتقال مراسل الجزيرة إن فلسطينيا استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. 
  • الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: إغلاق مكتب الجزيرة محاولة فاشلة للتعتيم قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن قرار الاحتلال إغلاق مكتب الجزيرة في رام الله محاولة فاشلة للتعتيم على جرائمه.
  • منذ 13د (19:36 بتوقيت مكة المكرمة)عاموس يدلين: الحرب في الشمال سيناريو غير مرغوب فيه حتى لإيرانرئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق عاموس يدلين:
    • على المؤسسة الأمنية أن تثبت لحماس أنه لا فرصة لتصعيد إقليمي.يبدو أن حزب الله يحاول الحفاظ على معادلة مواقع عسكرية مع تقليل خطر الانزلاق لتصعيد غير منضبط.الحرب في الشمال سيناريو غير مرغوب فيه حتى بالنسبة لإيران.إسرائيل لم تبلغ واشنطن بشأن خطتها في لبنان وواشنطن مستاءة خشية اندلاع حرب تضر بفرص انتخاب هاريس.
  • غانتس: دولة لبنان تتحمل مسؤولية الإرهاب القادم من أراضيهاقال الوزير الإسرائيلي السابق بيني غانتس إن “دولة لبنان ذات السيادة تتحمل مسؤولية الإرهاب القادم من أراضيها”، وأضاف “علينا فرض أثمان باهظة، لا على  حزب الله فحسب، بل على دولة لبنان أيضا”.
  • وزير خارجية بريطانيا: القتال ليس في مصلحة أحدنقلت وكالة أسوشيتد برس عن وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي قوله إن المنطقة تشهد تصعيدا مقلقا بين إسرائيل وحزب الله، وإن القتال ليس في مصلحة أحد.وأشار لامي إلى أن الرسالة الموجهة إلى كل الأطراف هي الحاجة لوقف فوري لإطلاق النار للتوصل إلى تسوية سياسية.
  • هاليفي: قتلنا مئات من أفراد حزب الله وعشرات من قادة الحزب رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي:
    • أقول لسكان الشمال إن الجيش يبذل جهودا على مدار الساعة لإعادتكم لدياركم.سنعيد مواطنينا في الشمال لديارهم، وإذا لم يستوعب حزب الله ذلك فسيتلقى مزيدا من الضربات.نعمل على جبهات متعددة في غزة والشمال واليمن والعراق وإيران.حزب الله انخرط في حرب إرهابية تضامنا مع حماس وكثفنا عملياتنا ضده خلال الأيام الأخيرة، وسنواصل ضرباتنا إذا لزم الأمر.قتلنا مئات من أفراد حزب الله وعشرات من قادة الحزب.إعادة المختطفين جميعا أحد أهداف الحرب، وعلينا تحقيق هذا الهدف سريعا.عملياتنا تسير بشكل صحيح من أجل تكثيف الضغط العسكري لتحقيق هدف تحرير المختطفين.عملياتنا ألحقت ضررا كبيرا بحماس في غزة.
  • المصدر الجزيرة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. قنوات الألياف البصرية يقدم مصنع إيليت بايب في العراق قنوات الألياف البصرية المصممة لحماية وإدارة كابلات الألياف البصرية بدقة. تم بناء قنواتنا لضمان الحد الأدنى من فقدان الإشارة وأقصى حماية ضد التلف المادي والعوامل البيئية. مع التركيز على الحفاظ على الأداء العالي والموثوقية، تعتبر قنوات الألياف البصرية الخاصة بنا ضرورية للبنى التحتية الحديثة للاتصالات. معروفون بالتزامنا بالجودة، يعد مصنع إيليت بايب أحد أكثر المصانع موثوقية في العراق، حيث يقدم قنوات تلتزم بالمعايير الدولية. اكتشف المزيد عن منتجاتنا على elitepipeiraq.com.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى