وطني

النائبان مراح وحميدي يشاركان في أشغال المنتدى البرلماني العالمي 2024 للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي

انطلقت أشغال المنتدى البرلماني العالمي للعام 2024 الذي تحتضنه العاصمة واشنطن اليومي 21 و غدا 22 أكتوبر الجاري. وينعقد منتدى هذا العام، تحت عنوان “كيفية التغلب على تحديات تعددية الأطراف”.

رافع النائب سليم مراح خلال تدخله من أجل عالم متعدد الأقطاب وسياسات اقتصادية أكثر عدلا وإنصافا، موضحا ان صندوق النقد الدولي صنف الجزائر في المرتبة الثالثة، ضمن أهمّ اقتصادات أفريقيا، بنهاية عام 2024. وذلك خلال مشاركته إلى جانب النائب يوسف حميدي وممثلي مجلس الأمة في الجلسة المخصصة للنقاش بين البرلمانيين حول الأولويات التي يتطرقون إليها على مستوى برلماناتهم الوطنية،

كما استعرض جهود الجزائر المتعلقة بتنويع صادراتها خارج المحروقات وتشجيع المنتوج المحلي وحماية القدرة الشرائية للمواطن الجزائري وحمايةً الاحتياطات المالية بما يقوي اقتصاد الجزائر ويحافظ على استقرارها.

مشيدا بدور البرلمان الجزائري في سن القوانين المنظمة للمؤسسات المالية والإنتاجية والاستثماريّة
وكذا دور الدبلوماسية البرلمانية في الترويج للفرص الاقتصادية والتجارية المتاحة في الجزائر.

وقد انعقدت جلسات النقاش البرلمانية هذه برئاسة البرلماني البريطاني ليام بيرن الرئيس المؤسس للشبكة البرلمانية للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي.

للعلم يشارك المجلس الشعبي الوطني في هذه الأشغال ممثلا بالنائبين سليم مراح، و حميدي يوسف و وذلك بصفتهما عضوين دائمين في الشبكة البرلمانية للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى