دولي

منظمة الصحة العالمية تطالب بوقف العدوان على غزة والسماح بتوزيع المساعدات الطبية

جنيف – طالبت منظمة الصحة العالمية، يوم الجمعة بضرورة وقف العدوان على غزة لكي تتمكن وشركاؤها من الاستمرار في توزيع المساعدات الطبية للمرضى الذين هم في أمس الحاجة إليها.

وقال ريتشارد بيبيركورن ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في تصريحات، إن الخطة التشغيلية لمنظمة الصحة العالمية تتمثل في تعزيز النظام الحالي، وزيادة عدد أسرة المشافي، والاستجابة لتفشي الأمراض، وتوفير الإمدادات وتنسيق التحويلات الطبية، داعيا إلى وقف العدوان حتى يتم التمكن من توزيع المساعدات الطبية على المرضى المحتاجين، ومعربا عن قلقه البالغ إزاء عدم قدرة المستشفيات على العمل.

وأكد أن النظام الصحي في غزة يعاني من الشلل بسبب استمرار العدوان ولم يعد بالإمكان تحمل خسارة المزيد من المستشفيات أو الأسرة داخلها، مبينا أن منظمة الصحة العالمية ظلت تركز على إيصال الإمدادات، وقد نفذت تسع عمليات توزيع للمساعدات الطبية خلال الأسابيع الماضية، إلا أن ذلك لم يكن كافيا في ظل الحاجة إلى الاستمرار في توزيع المزيد من المساعدات.

كما لفت بيبيركورن إلى أنه 18 مستشفى في القطاع من أصل 36 مازالوا يعملون بشكل جزئي، وبعضها بالكاد يعمل، كما أن هناك حاجة إلى 5 آلاف سرير على الأقل، في حين لا يتوفر سوى 1500 سرير في مستشفيات تفتقر إلى الإمدادات الطبية، مشددا على الحاجة إلى إعادة تشغيل مرافق الرعاية الصحية الأولية، وعلاج الأمراض غير المعدية، وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي.

وكان الاحتلال الصهيوني قد عاود عدوانه الغاشم على قطاع غزة بعد ساعات فقط من انتهاء آجال الهدنة الإنسانية صباح امس.

اظهر المزيد

admin

مدير موقع و قناة أوراس تيفي

مقالات ذات صلة

‫27 تعليقات

  1. A large percentage of of what you claim happens to be supprisingly accurate and that makes me wonder the reason why I had not looked at this in this light previously. Your article truly did turn the light on for me as far as this subject matter goes. Nevertheless at this time there is 1 point I am not really too comfy with and while I attempt to reconcile that with the central theme of the issue, let me observe what all the rest of the readers have to point out.Nicely done.

  2. Someone necessarily assist to make seriously posts I might state. This is the very first time I frequented your website page and so far? I surprised with the analysis you made to make this actual submit incredible. Wonderful task!

  3. Hey just wanted to give you a quick heads up. The text in your article seem to be running off the screen in Firefox. I’m not sure if this is a format issue or something to do with browser compatibility but I thought I’d post to let you know. The design and style look great though! Hope you get the problem resolved soon. Many thanks

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى